النادي الأهلي

تصفح موقع النادي الأهلي الرياضي

(مادة أعلانية)

معلومات عن النادي الأهلي الرياضي :

النادي الأهلي المصري أو النادي الأهلي للرياضة البدنية تأسس عام 1907، وهو نادي رياضي مصري ويعتبر أكبر الأندية المصرية العربية الأفريقية شهرة وأكثرها بطولات في كرة القدم وحصل الأهلى على 20 بطولة قارية وضعت الاهلى على قمة أندية العالم وأكثرها شعبية في الوطن العربي وعلى مستوى رياضة كرة القدم. الأهلي هو أفضل نادي أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000، وكان أول نادٍ رياضي مصري للمصريين. صاحب فكرة إنشائه هو عمر لطفي بك الذي كان رئيسًا لـ"نادي طلبة المدارس العليا للألعاب الرياضية بالجزيرة".

وتيمنًا باسمه سميت عدة أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلى طرابلس - أهلي بنغازي الليبي - أهلي البرج الجزائري - أهلى جدة السعودي - الأهلي الأردني - أهلى دبى الإماراتي - الأهلي البحريني - الأهلي القطري). حصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري لكرة القدم 37 مرة آخرها درع عام 2014 وهى أول بطولة دورى تستكمل منذ عام 2011. وحصل على بطولة كأس مصر 35 مرة آخرها عام 2007. حصل "نادي الوطنية" أو "المارد الأحمر" كما يلقبه مشجعيه علي بطولة دوري أبطال إفريقيا ثمانية مرات آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه. أما علي مستوي النشاطات الرياضية الأخرى يتفوق الأهلي أفريقيًا وعربيًا وعالميًا في رياضتي الاسكواش والكرة الطائرة.

ألوان النادي الأهلي مقتبسة عن ألوان علم مصر السابق في أوائل القرن العشرين عندما كان الزي عبارة عن خطوط حمراء وبيضاء، بعد ذلك تغيرت إلى نصف أحمر ونصف أبيض ثم حتى أصبحت حمراء فقط لأنه كان لون العلم المصري في تلك الفترة من عهد عباس حلمي الثاني.

الاسم الكامل : النادي الأهلي للرياضة البدنية

اللقب: الشياطين الحمر "نادي القرن الأفريقي"

تأسس عام: 1907

الملعب: ستاد القاهرة الدولي, القاهرة، مصر

السعة: 74,000

الدوري: الدوري المصري الممتاز

:الصحافة الرياضية

:الكلمات الدلالية

النادي الأهلي
صحيفة النادي الأهلي
اخبار الرياضة

:موقع صحيفة النادي الأهلي

بوابة أخبارية رياضية أليكترونية تشمل كل الاخبار الرياضية و كرة القدم لتمكينك من متابعة جميع المباريات و مستجدات الساحة الرياضية.

أقرأ أيضا أهم الصحف الرياضية المصرية
 

الصحف الرياضية

تنشر كل ما يتعلق بأخبار الرياضة بشكل عام و كرة القدم بشكل خاص نظرا لاهتمام جمهور عريض و مشجعين من جميع أنحاء الوطن العربي لهذه الرياضة. أخبار من مصادر رياضية مختلفة مثل "خبر مصر الرياضي" أو "خبر اليوم الرياضي" حيث أن أخبار كرة القدم تعتبر مادة دسمة للصحافة من تحليل نتائج المباريات وخاصتا أذا كانت نتيجة مباراة لنوادي كبيرة مثل الأهلي و الزمالك في مصر أو الهلال والنصر في السعودية أو الرجاء و الوداد في المغربو الجزائر وغيرهم من الدول الأخري. تتضمن أيضا النقد الرياضي و نقاط كل فريق في الدوري و صفقات احتراف اللاعبين و حكام كرة القدم المحليين و الدوليين. المنتخب الوطني أيضا أثناء كأس العالم أو القارات يصبح حديث جميع الجرائد الرياضية و اليومية.

 
النادي الأهلي موقع إخباري رياضي يهتم بالمستجدات على الساحة الرياضية المصرية والعربية والعالمية. لمتابعة أخبار كرة القدم، الدوري المصري، المباريات، الأحداث الرياضية، النتائج، الموقع الرياضي، الكرة المصرية، المنتخب الوطني، الكرة العربية، الدوري الأوروبي، رابطة أبطال أوروبا حيث أنه يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث الكروية في مصر والوطن العربي والعالم. كلها جميعا في موقع النادي الأهلي الرياضي.
 
أتصل بنا أضف جريدتك لدينا سياسة الخصوصية وكالات أنباء صحف رياضية البث الحي الرئيسية
Copyright ©2017. All rights reserved.