بطولات : btolat

تصفح موقع بطولات الرياضي

(مادة أعلانية)

معلومات عن موقع بطولات الرياضي :

بطولات: تقع مسؤلية إدارة الرياضة في مصر بشتى مجالاتها على عاتق وزارة الدولة للرياضة ، وتعتبر لعبة كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى في مصر، بالاضافة إلى أن هناك حضور مصري عالمي في العديد من الرياضات الأخرى ولكنها ذات شعبية أقل من كرة القدم، ككرة اليد، والإسكواش وكرة السلة ورفع الأثقال. وقد احتلت مصر الرتبة الأولي عالميا في الإسكواش بلاعبيها العالميين رامي عاشور وعمرو شبانة ،بطولات كما أن مصر أنشأت لعبة رياضة جديدة وهي كرة السرعة التي أنشأها محمد حسين لطفي.

بطولات استطاعت بعض العناصر المصرية أن تجمع فريقًا يضم معظم اللاعبين الممتازين ولعب باسم منتخب مصر مع منتخب القوات البريطانية على ملعب نادي المختلط في 5 مايو 1916 وفاز الفريق المصري 2/4.. وكان يمثله محمود مرعي لحراسة المرمى وإبراهيم عثمان ومحمد السلحدار للدفاع ومصطفى حسن وسليمان فايق ورياض شوقي للوسط وحسين فوزي وكامل عبد ربه وطه فرغل وعباس صفوت ونقولا عرقجي للهجوم. ورأت العناصر المصرية المعارضة لنشاط الاتحاد المختلط تشكيل هيئة تعمل بعيدًا عن سلطانه ، فسعت إلى تنسيق نشاطها مع فرق القوات البريطانية وفي الرابعة مساء الاثنين 11 سبتمبر 1916 عقد أول اجتماع بجريدة الإجيبشيان ميل وحضره ممثلون عن القوات البريطانية و50 مندوبًا عن أندية القاهرة والإسكندرية وطنطا كما أرسلت أندية بني سويف والشرقية والمنصورة موافقة كتابية على المشروع "بطولات" .. واتفق الجميع على إنشاء اتحاد ينظم مسابقات الكرة في القطر المصري بطولات، وكانت أول مسابقة هى الكأس السلطانية المهداة من السلطان حسين كامل وتتنافس عليها الفرق المصرية والأجنبية.

يعتبر الأهلي من أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وبطولات في لعبة كرة القدم، بطولات حيث حصل الأهلي على 20 بطولة قارية وضعته في المركز الثاني بين أندية العالم بعد ريال مدريد وحصل النادي الأهلي على درع الدوري المصري "بطولات" لكرة القدم 40 مرة (رقم قياسي) آخرها درع عام 2017 وحصل على بطولة كأس مصر 36 مرة (رقم قياسي) آخرها عام 2017. وحصل "نادي الوطنية" أو "المارد الأحمر" كما يلقبه مشجعوه على بطولة دوري أبطال أفريقيا ثمانية مرات (رقم قياسي) آخرها في العاشر من نوفمبر 2013 والتي تأهل من خلالها إلى كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه، وقد فاز أيضاً بكأس السوبر المصري 9 مرات (رقم قياسي) وكأس السوبر الإفريقي 6 مرات (رقم قياسي) بالإضافة إلي كأس الاتحاد الإفريقي (الكأس الكونفدرالية) مرة واحدة وكأس الكؤوس الإفريقية 4 مرات والكأس الأفروآسيوية مرة واحدة، واختير الأهلي كأفضل نادٍ أفريقي في القرن العشرين وذلك طبقًا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي أصدره عام 2000، وتيمناً باسمه سميت عدة أندية في المنطقة باسم الأهلي مثل (أهلي طرابلس، أهلي بنغازي الليبي،أهلي البرج الجزائري، أهلي جدة السعودي، الأهلي الأردني، أهلي دبي الإماراتي، الأهلي البحريني، الأهلي القطري).

بطولات

بطولات الدوري المصري الممتاز هو بطولة دوري كرة القدم الأعلى مستوى في مصر، ويعد واحدًا من أقوى وأقدم بطولات بطولات كرة القدم في الشرق الأوسط وأفريقيا. [بحاجة لمصدر أقيمت أول نسخة عام 1948، وتوّج بها الأهلي الأكثر تتويجًا باللقب حتى الآن حيث توج 40 مرة، ويليه الزمالك الذي فاز بالدوري 12 مرة، ويليهما الإسماعيلي بـ3 مرات، وفاز بلقب الدوري مرة واحدة كلاً من: الترسانة، الأوليمبي، غزل المحلة والمقاولون العرب. بطولات يتسلم الفريق الفائز بلقب كل موسم على درع البطولة. الدرع الأول للبطولة بقى متداولا منذ صناعته موسم 49-50 وحتى صناعة آخر جديد في موسم 2016-2016.بطولات الدرع القديم كان علي شكل طبق من الفضة الخالصة قطره 95 سم، ومُحاط بإطار خشبي. وأبقى الدرع الجديد على الشكل الدائري ونقش عليه ثلاثة نجوم إضافة إلى أهرامات الجيزة الثلاثة وشعار الاتحاد المصري لكرة القدم.

:الصحافة الرياضية

:الكلمات الدلالية

بطولات
صحيفة بطولات
اخبار الرياضة

:موقع صحيفة بطولات

بوابة أخبارية رياضية أليكترونية تشمل كل الاخبار الرياضية و كرة القدم لتمكينك من متابعة جميع المباريات و مستجدات الساحة الرياضية.

أقرأ أيضا أهم الصحف الرياضية المصرية
 

الصحف الرياضية

تنشر كل ما يتعلق بأخبار الرياضة بشكل عام و كرة القدم بشكل خاص نظرا لاهتمام جمهور عريض و مشجعين من جميع أنحاء الوطن العربي لهذه الرياضة. أخبار من مصادر رياضية مختلفة مثل "خبر مصر الرياضي" أو "خبر اليوم الرياضي" حيث أن أخبار كرة القدم تعتبر مادة دسمة للصحافة من تحليل نتائج المباريات وخاصتا أذا كانت نتيجة مباراة لنوادي كبيرة مثل الأهلي و الزمالك في مصر أو الهلال والنصر في السعودية أو الرجاء و الوداد في المغربو الجزائر وغيرهم من الدول الأخري. تتضمن أيضا النقد الرياضي و نقاط كل فريق في الدوري و صفقات احتراف اللاعبين و حكام كرة القدم المحليين و الدوليين. المنتخب الوطني أيضا أثناء كأس العالم أو القارات يصبح حديث جميع الجرائد الرياضية و اليومية.

 
بطولات موقع إخباري رياضي يهتم بالمستجدات على الساحة الرياضية المصرية والعربية والعالمية. لمتابعة أخبار كرة القدم، الدوري المصري، المباريات، الأحداث الرياضية، النتائج، الموقع الرياضي، الكرة المصرية، المنتخب الوطني، الكرة العربية، الدوري الأوروبي، رابطة أبطال أوروبا حيث أنه يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث الكروية في مصر والوطن العربي والعالم. كلها جميعا في موقع بطولات الرياضي.
 
أتصل بنا أضف جريدتك لدينا سياسة الخصوصية وكالات أنباء صحف رياضية البث الحي الرئيسية
Copyright ©2017. All rights reserved.