مانشستر سيتي

تصفح موقع مانشستر سيتي الرياضي

(مادة أعلانية)

معلومات عن موقع مانشستر سيتي الرياضي :

مانشستر سيتي (بالإنجليزية: .Manchester City F.C) هو نادي كرة قدم إنجليزي من مدينة مانشستر. تأسس النادي في عام 1880 باسم سينت ماركس (بالإنجليزية: St. Mark's) ثم غير الاسم إلى نادي أدرويك (بالإنجليزية: Ardwick Association Football Club)، في عام 1887. أطلق على النادي اسمه الحالي في 16 أبريل 1894. انتقل النادي إلى ملعب مدينة مانشستر في أغسطس 2003، تاركأ ملعب ملعب ماين رود الذي كان يلعب به منذ 1913. كانت الفترة الأكثر نجاحا للنادي أواخر الستينيات وبداية السبعينيات بفوزه ب دوري الدرجة الأولى الأنكليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الكؤوس الأوروبية وكان مدربي الفريق حينها جو ميرسر ومالكوم أليسون.

عاش النادي أبهى عصوره خلال فترة أواخر الستينيات وأواخر السبعينيات من القرن العشرين، ففاز بدوري الدرجة الأولى وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الكؤوس الأوروبية، وذلك تحت قيادة جو ميرسر ومالكوم أليسون. بعد خسارته عام 1981 نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بدء النادي بألتراجع، وبلغ ذروة هبوطه إلى دوري الدرجة الثالثة الأنكليزي للمرة الأولى في تاريخه عام 1998. وبعد ذلك أستعاد النادي وضعه في الدوري الممتاز، أشترى النادي (مجموعة أبوظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار) وأصبح النادي من أغنى الأندية في العالم.

في عام 2011، تأهل مانشستر سيتي لدوري أبطال أوروبا وفاز بكأس الاتحاد الإنجليزي. في السنة التالية، فاز في الدوري الممتاز، أول لقب له في الدوري منذ 44 عاما في الدوري. وفي عام 2014، فاز بكأس رابطة الاندية الإنجليزية واللقب الثاني للسنة كان الدوري الممتاز. حاز النادي خلال موسم 2014–15 على المرتبة السادسة ضمن قائمة ديلويت لأغنى أندية كرة القدم في العالم، حيث بلغت إيراداتة السنوية حوالي 463.5 مليون يورو، كما احتل المرتبة السادسة ضمن قائمة فوربس لأغنى أندية كرة القدم في العالم، إذ قدرت مجلة فوربس قيمته بحوالي 1.375 مليار دولار.

اللقب الأول للنادي كان عندما فاز بدوري الدرجة الثانية عام 1899؛ ارتقى السيتي إلى دوري الدرجة الأولى. فاز السيتي بأول لقب من البطولات الكبرى في 23 أبريل 1904، بفوزه على بولتون واندررز 1-0 في ملعب كريستال بالاس واللقب كان كأس الاتحاد الإنجليزي؛ في الدوري حصل السيتي على المركز الثاني بشق الأنفس أما في الكأس حصل السيتي على المركز الأول ليكون أول نادي لمانشستر يفوز بهذا الشرف. في الموسم التالي فاز السيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي، وقد لاحقت النادي إتهامات بمخالفات مالية، وبلغت ذروت إيقاف اللاعبين في عام 1906 عندما أوقف 17 لاعبأ، بما في ذلك قائد الفريق بيلي ميريديث الذي انتقل في وقت لاحق إلى نادي مانشستر يونايتد. حدث حريق في ملعب السيتي هايد راود عام 1920 مدمرأ المنصة الرئيسية للملعب، وفي عام 1923 انتقل النادي إلى ملعب جديد اسمه ملعب ماين رود الذي يقع في موس سايد.

بعد الهبوط إلى الدرجة الثانية في عام 1963، بدا المستقبل قاتمأ للسيتي مع سجل أدنى حضور له في ملعبه وهو 8015 ضد سويندون تاون في يناير عام 1965. في صيف عام 1965، تم تعيين مدربين جديدين هما جو ميرسر ومالكوم أليسون. في الموسم الأول تحت قيادة جو ميرسر، فاز السيتي بلقب دوري الدرجة الثانية وأثبت التعاقد مع اللاعبين مايك سمربي وكولن بل نجاحأ. بعد موسمين، في الموسم 1967-1968، فاز مانشستر سيتي في بطولة الدوري الممتاز للمرة الثانية، اللقب حسمه في اليوم الاخير من الموسم بعد فوزه 4-3 على نيوكاسل يونايتد وجعل جيرانهم مانشستر يونايتد يحصلون المركز الثاني وعلاوة على ذلك الإنجازات التي بعضها: فاز السيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 1969، قبل تحقيق النجاح الأوروبي بالفوز بكأس الكؤوس الأوروبية في عام 1970، بفوزه على كورنيك زابرزي 2-1 في فيينا، كما فاز السيتي بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم، ليصبح ثاني فريق إنجليزي يفوز باللقب الأوروبي والكأس المحلية في نفس الموسم.

:الصحافة الرياضية

:الكلمات الدلالية

مانشستر سيتي
صحيفة مانشستر سيتي
اخبار الرياضة

:موقع صحيفة مانشستر سيتي

بوابة أخبارية رياضية أليكترونية تشمل كل الاخبار الرياضية و كرة القدم لتمكينك من متابعة جميع المباريات و مستجدات الساحة الرياضية.

أقرأ أيضا أهم الصحف الرياضية المصرية
 

الصحف الرياضية

تنشر كل ما يتعلق بأخبار الرياضة بشكل عام و كرة القدم بشكل خاص نظرا لاهتمام جمهور عريض و مشجعين من جميع أنحاء الوطن العربي لهذه الرياضة. أخبار من مصادر رياضية مختلفة مثل "خبر مصر الرياضي" أو "خبر اليوم الرياضي" حيث أن أخبار كرة القدم تعتبر مادة دسمة للصحافة من تحليل نتائج المباريات وخاصتا أذا كانت نتيجة مباراة لنوادي كبيرة مثل الأهلي و الزمالك في مصر أو الهلال والنصر في السعودية أو الرجاء و الوداد في المغربو الجزائر وغيرهم من الدول الأخري. تتضمن أيضا النقد الرياضي و نقاط كل فريق في الدوري و صفقات احتراف اللاعبين و حكام كرة القدم المحليين و الدوليين. المنتخب الوطني أيضا أثناء كأس العالم أو القارات يصبح حديث جميع الجرائد الرياضية و اليومية.

 
مانشستر سيتي موقع إخباري رياضي يهتم بالمستجدات على الساحة الرياضية المصرية والعربية والعالمية. لمتابعة أخبار كرة القدم، الدوري المصري، المباريات، الأحداث الرياضية، النتائج، الموقع الرياضي، الكرة المصرية، المنتخب الوطني، الكرة العربية، الدوري الأوروبي، رابطة أبطال أوروبا حيث أنه يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث الكروية في مصر والوطن العربي والعالم. كلها جميعا في موقع مانشستر سيتي الرياضي.
 
أتصل بنا أضف جريدتك لدينا سياسة الخصوصية وكالات أنباء صحف رياضية البث الحي الرئيسية
Copyright ©2017. All rights reserved.